الخميس 25 أبريل 2024

الوزير: تعزيز البنية التحتية للأتوبيس الكهربائي "بديل الميكروباص".. وهذا موعد الانتهاء من توسعة الدائري

كامل الوزير
الوزير: تعزيز البنية التحتية للأتوبيس الكهربائي "بديل الميكروباص".. وهذا موعد الانتهاء من توسعة الدائري
حجم الخط: ع ع ع

أكد كامل الوزير، وزير النقل، أن الانتهاء من توسعة الطريق الدائري، سيكون بحد أقصى خلال شهر ديسمبر المقبل، موضًا أن التأخير جاء بسبب إزالة العقارات المخالفة على جانبي الطريق.

وأوضح الوزير خلال مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي"، المُذاع على قناة "صدى البلد" ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أنه سيتم الانتهاء من بعض المناطق التي تم إزالة العقارات منها في 30 من يونيو الجاري. مشيرًا أن توسعة الطريق ستشمل وجود 7 حارات بدلًا من 3 حارات.

فيما أكد وزير النقل أن الانتهاء من أعمال تطوير الطريق الدائري أعلى منطقة كوبري المنيب في 30 أغسطس المقبل، بتوسعة تصل إلى 8 حارات بدًا من أربع حارات فقط.

وأشار أن الطريق الدائري تم إنشاءه على أساس 12 مليون مواطن في القاهرة، لافتًا أن ما دفع الحكومة إلى تطوير الطريق الدائري، وصول عدد سكان القاهرة إلى 22 مليون راكب، الأمر الذي استدعى تطويره بسبب الاختناق المروري.

وفي سياق متصل أوضح وزير النقل، أنه سيتم تعزيز استخدام وسائل النقل النظيفة بعد الانتهاء من أعمال الطريق الدائري بالكامل، مشيرًا أنه يتم تركيب كابلات لأعمدة الكهرباء، بالإضافة إلى مجموعة كابلات أخرى لـ ITS، التي تعتبر أول منظومة للنقل الذكي، سيتم من خلالها وضع شاشات على الطريق الدائري لتوضح درجات الحرارة والرطوبة، علاوة على السرعة القصوى المحددة من قِبل الإدارة العامة للمرور، كما أنها ستكشف عن حالة السيارة وإذا كانت مسروقة أم لا.

كما أشار أنه سيتم وضع مجموعة كابلات لخدمة الأتوبيس PRT الكهربائي والمفترض أن يسير بطول الطريق الدائري، كبديل الميكروباصات، لافتًا أنه سيتم وضع مواقف للسرافيس أسفل المحاور الرئيسية بطول الطريق الدائري.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز المواصفات الخاصة بسيارات "سمارت" بعد إعلان "عز العرب" وكيلاً لها في مصر

8:31 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

شركة " GV أوتو" وكيلاً جديدًا لعلامة "لادا" الروسية في السوق المصري

6:39 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

لمدة 3 سنوات.. "بروميتيون تاير إيجيبت" الراعي الجديد للنادي الأهلي

4:52 م الثلاثاء 23 أبريل 2024