الخميس 07 يوليو 2022

الكشف عن نسخة الفيس ليفت من "إم جي 5 EV" الواجون الكهربائية بالمملكة المتحدة

MG5 EV -1
إم جي 5 EV فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2017 بدأت مجموعة "سايك SAIC" الصينية إنتاج السيدان Roewe i5 والتي نعرفها في السوق المصري تحت اسم "إم جي 5"، وفي العام نفسه أيضًا كان قد تم تقديم نسخة ستيشن واجون كهربائية من السيارة تحمل اسم Roewe Ei5 ولكنها في السوق الصيني فقط. وبحلول سبتمبر عام 2020، تم طرح هذه النسخة في المملكة المتحدة ولكن تحت اسم "إم جي 5 EV"، ومؤخرًا تم الكشف عن نسخة الفيس ليفت من هذه السيارة داخل المملكة، نتعرف على أبرز مواصفاتها في السطور التالية.  

اضافة اعلان

تظهر ملامح الفيس ليفت بشكل واضح في الواجهة، خاصة الشبكة الأمامية التي لم يعد لها وجود بعد أن تحولت من مجموعة من خطوط الكروم الأفقية (تشبه تصميم إم جي 5 في السوق المصري) إلى حيز ضيق بلون أسود، يصل بين المصابيح الأمامية التي حصلت على تصميم أكثر رشاقة مقارنة بالسابق. وبالنسبة لشعار الشركة فقد تخلى عن موضعه القديم داخل الشبكة ليستقر عند حافة غطاء المحرك، فيما ظلت فتحة الشحن في نفس موضعها القديم وإن تغير ما يحيط بها. 
اضافة اعلان


وفي الأسفل حصل المصد الأمامي أيضًا على تصميم جديد أيضًا أصبحت فيه الشبكة السفلية أكبر حجمًا، كما أصبحت الفتحات الجانبية بشكل مثلث بدلاً من شكلها القديم.. ورغم عدم اختلاف شكل السيارة من الزاوية الجانبية إلا أن الاعتماد على جنوط جديد منحها بعض التجديد. وأخيرًا في الخلف حصلت المصابيح الخلفية على أشكال جرافيك جديدة لإضاءتها الـ LED ، وتقلص استخدام لمسات الكروم مقارنة بالسابق، حيث أصبح الشريط الأفقي الواصل بين المصابيح أقل طولاً، فيما اختفت تمامًا التطعيمات التي كانت موجودة بالأسفل على جانبي المصد الخلفي، بعد إعادة تصميمه بشكل بدا كانعكاس للمصد الأمامي. 
اضافة اعلان


داخل مقصورة السيارة تم تحديث لوحة القيادة وتظهر شاشة لمس مقاس 10.25 بوصة للترفيه والبيانات بدلاً من الشاشة السابقة مقاس 8 بوصة، وقد تم تعزيزها بأنظمة متطورة تدعم خدمات iSMART من الصانعة MG.. وأخيرًا تتمتع السيارة بخاصية V2L التي تسمح بشحن بعض الأجهزة الكهربية (مثل الدراجات الكهربية ومعدات التخييم) من بطارية السيارة نفسها. 
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة فلم يتم الإفصاح عن بياناتها بعد، ولكن بالنسبة لمواصفات "إم جي 5 EV" الحالية فهي تعتمد على محرك كهربي بقوة 154 حصان، متصل ببطارية ليثيوم-أيون تسمح للسيارة بالسير لمسافة تصل إلى 344 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.. أما بالنسبة لنسخة الفيس ليفت الصينية من السيارة Roewe Ei5 فتعتمد على محرك كهربي تصل قوته إلى 181 حصان، ربما يتم استخدامه في النسخة الانجليزية. 
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بالأسعار فهي الأخرى لم يتم بعد الإعلان عنها، ولكن تشير التوقعات أنها لن تبتعد كثيرًا عن أسعار السيارة الحالية والتي تبدأ من 29,695 جنيه استرليني.     
الجدير بالذكر أن السيارة حققت مبيعات بلغت حوالي 8 آلاف سيارة منذ تقديمها عام 2020 في بريطانيا، ويرجع السبب في ذلك إلى كونها السيارة الكهربائية الوحيدة في فئة الستيشن واجون داخل المملكة. 

ذات صلة

بقيمة تصل لـ 20 ألف جنيه.. الزيادات الرابعة على طرازات MG في السوق المصري

11:27 ص الإثنين 06 يونيو 2022

إم جي ZS تتصدر مبيعات الـ SUV-B وكيا إكسيد تدخل المنافسة

2:20 م الخميس 02 يونيو 2022

إقرأ ايضا

في 5 نقاط سريعة.. تعرف على القطار الكهربائي الخفيف LRT

5:56 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

أول ظهور رسمي لمحطات الأوتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري

4:07 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

بعد افتتاحها.. تعرف على ما تقدمه محطة "عدلي منصور" من خدمات

10:22 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

نيسان مصر تفتتح فرعين لمجموعة " الكرنك لتجارة السيارات " في الأقصر وقنا

9:45 ص الثلاثاء 05 يوليو 2022

تصل الي 25 ألف جنيه..رفع أسعار سيارات "إيجل" للمرة الخامسة في مصر

7:33 م الإثنين 04 يوليو 2022