الخميس 25 أبريل 2024

السيارات في أسبوع || زيادة سنوية 6% على رسوم تراخيص السيارات و طرح سوزوكي ديزاير بناقل حركة يدوي

سوزوكي دايزير 1
السيارات في أسبوع || تطبيق زيادة سنوية 6% على رسوم الترخيص.. ارتفاع أسعار سيارتان
حجم الخط: ع ع ع

شهد قطاع السيارات المصري أحداثًا عديدة منذ بداية الأسبوع، وأهمها تطبيق زيادات سعرية على بعض الطرازات مثل بيجو 2008، وسوزوكي سويفت وغيرهم، علاوة على أن موافقة مجلس النواب على تعديلات قانون المرور، وأقر زيادة سنوية 6% على رسوم تراخيص السيارات، وإليكم حصاد أحداث الأسبوع من خلال السطور التالية.

ففي البداية، افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر محطتى تموين الوقود المتكاملتين الجديدتين بالمحافظة وتقدمان خدمات التموين بالغاز الطبيعى للسيارات لأول مرة بالأقصر والملحق بهما مركزين لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى لخدمة مدينة الأقصر والمناطق المجاورة لها.

لمزيد من التفاصيل.. إطلاق مشروع استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات لأول مرة فى الأقصر

وأعلنت شركة مانسكو، وكيل العلامة التجارية بيجو في مصر، عن عروض لعملاءها تتمثل في 15% خصم على قطع الغيار ومصنعية سيارات بيجو في السوق المصري طوال شهر فبراير الجاري.

لمزيد من التفاصيل.. خصم على قطع الغيار والمصنعية لسيارات بيجو خلال فبراير

أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، عن عدد المركبات التي تم التأمين عليها إجباريًا وتم ترخيصها في شهر يناير 2021 حيث أكدت التقارير إن إجمالي عدد المركبات الزيرو التي صدر لها وثائق تأمين إجباري وتم ترخيصها في جميع وحدات مرور مصر والتي تبلغ نحو 198 وحدة مرور بلغت 42.349 ألف مركبة  من بينهم 18 ألف و416 سيارة ملاكي و16 ألف و490 دراجة نارية.

لمزيد من التفاصيل.. ترخيص أكثر من 18 ألف سيارة ملاكي جديدة خلال يناير الماضي

فيما وصلت سكودا أوكتافيا A8 RS الإثنين الماضي إلى معارض شركة كيان إيجيبت، وكيل علامة سكودا في مصر، وهي الفئة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة مع طرح سكودا أوكتافيا A8 الجديدة موديل 2021 في السوق المصري، والتي تتوفر بسعر 660,000 جنيهاً، وفيما يلي يرصد "عالم السيارات" مواصفات سكودا أوكتافيا A8 RS في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. بمحرك 2,0 لتر تربو وقوة 245 حصان .. سكودا أوكتافيا RS تصل معارض شركة كيان إيجيبت

فيما أعلنت شركة مانسكو، وكيل العلامة التجارية بيجو في السوق المحلي، عن زيادات جديدة فى اسعار بيجو 2008 موديل 2021 بجميع فئاتها بقيمة تتراوح بين 3 إلى 5 ألف جنيه، وتعد تلك الزيادة هي الزيادة بعد زيادات التي تمت خلال يناير الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. زيادات جديدة على أسعار بيجو 2008 موديل 2021 في السوق المصري

وطرحت شركة مانسكو، وكيل علامة بيجو الفرنسية في السوق المصري سيارة بيجو 508 موديل 2021 في السوق المصري، مع زيادة سعرية مقارنة بموديل 2020، وصلت إلى 29 ألف جنيه مصري، علاوة على إضافة فئة جديدة.

لمزيد من التفاصيل.. طرح بيجو 508 موديل 2021 في مصر مع زيادات سعرية مقارنة بموديل 2020

من جهتها أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات بالتعاون مع مؤسسة "الأهرام" ترتيب شركات السيارات العاملة فى السوق من حيث عدد المركبات التى تم التأمين عليها إجباريا وتم ترخيصها خلال شهر يناير الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. هيونداي تتصدر تراخيص السيارات الملاكي بوحدات المرور في يناير 2021

وفي سياق منفصل أعلنت شركة إنفنيتى، الشركة الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتجددة عن خطتها لتوسيع شبكتها لمحطات شحن السيارات الكهربائية في السوق المصري، مما يتوافق مع توجهات وخطط الحكومة المصرية لإقامة منظومة متكاملة للسيارات الكهربائية في البلاد. تمتلك الشركة حاليًا شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية تضم أكثر من 40 محطة وبها أكثر من 150 نقطة شحن. وقد صرحت الشركة أنها تستهدف افتتاح أكثر من 300 محطة شحن في مصر مع حلول نهاية عام 2023، بما يستلزم ضخ استثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الهام. 

لمزيد من التفاصيل.. إنفنيتى تُعلن عن خطتها لتوسيع شبكتها لشحن السيارات الكهربائية في مصر

وأعلنت شركة مودرن موتورز، وكيل علامة سوزوكي بالسوق المصري عن أسعار سوزوكي سياز الجديدة فيس ليفت موديل 2021 والتي استقبلها السوق المصري منذ أيام قليلة.

لمزيد من التفاصيل.. الإعلان عن أسعار سوزوكي سياز فيس ليفت الجديدة في مصر

وفي سياق آخر، ناقش مجلس الشعب المصري في جلسته العامة مشروع قانون المرور، واختلفت مواقف النواب بين المؤيدين للزيادة السنوية البالغة 6% على قيمة رسوم تراخيص السيارات والمعارضين لها المطالبين لإلغائها. ومن بين النواب المطالبين بإلغاء الزيادة السنوية النائي مصطفى بكري والنائب هاني أباظة، بينما رفض النائب إيهاب الطماوي إلغاء هذه الزيادة.

لمزيد من التفاصيل.. مجلس الشعب المصري يقر زيادة سنوية 6% على رسوم تراخيص السيارات

ونظمت شركة صناعة وسائل النقل (MCV) اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحافياً بمقر إدارة الشركة بالعبور للإعلان عن تقديم أحدث أوتوبيسات بقطاع العاملة منها بالكهرباء والغاز الطبيعى ، وذلك من منطلق أهمية مواكبة التطور العالمى بمجال صناعة الأوتوبيسات المتطورة والتى تعمل ببدائل الوقود التقليدى (الديزل أو البنزين) من خلال التحول التدريجى للأوتوبيسات العاملة بالغاز الطبيعى (CNG) أو العاملة بالكهرباء بشكل كامل (EV) ... ومع إهتمام شركة صناعة وسائل النقل (MCV) بتقديم مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة للتلوث ، وتاكيداً على توجهات الدولة والقيادة السياسية المصرية ورؤية مصر الشاملة 2030.

لمزيد من التفاصيل.. شركة (MCV) تطرح "محلياً" أول اوتوبيساتها العاملة بالغاز والكهرباء

وأعلنت شركة مودرن موتورز، الوكيل المحلي لـ علامة سوزوكي اليابانية في السوق المصري عن زيادة أسعار سوزوكي سويفت 2021 في مصر، بقيمة تصل إلى نحو 2,600 جنيه مصري.

لمزيد من التفاصيل.. زيادة أسعار سوزوكي سويفت 2021 في السوق المصري

طرحت شركة مودرن موتورز، وكيل علامة سوزوكي اليابانية في مصر، سيارة سوزوكي ديزاير ذات ناقل الحركة اليدوي موديل 2021 في السوق المصري بسعر 170 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. بسعر 170 ألف جنيه.. تعرف على مواصفات سوزوكي ديزاير مانيوال 2021

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزارء، إن الحكومة حرصت أن تكون السيارات المشاركة في مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، محلية، بهدف تشجيع الاستثمار في قطاع السيارات المصري، وجذب الشركات العالمية لتجميع السيارات محليًا في مصر.

لمزيد من التفاصيل.. المتحدث باسم الحكومة: أسعار السيارات في مبادرة الإحلال ستكون أقل من قيمتها الرسمية

بينما الشركة المصرية الأوروبية "القصراوي"، وكيل علامة ستروين الفرنسية في مصر، عن بعض التغييرات والتجهيزات في مجموعة من طرازاتها التي تقدمها في السوق المصري، ومنها طراز ستروين C5 إير كروس، ويرصد "عالم السيارات" هذه التغييرات.

لمزيد من التفاصيل.. ستروين C5 إير كروس 2021 تحصل على تجهيزات جديدة بالسوق المصري

كما أعلن "القصراوي"، عن إضافة تجهيزات جديد لطراز ستروين C3 إير كروس في السوق المصري.

لمزيد من التفاصيل.. تجهيزات جديدة في ستروين C3 إير كروس في السوق المصري

وفي إطار المبادرة التي طرحها رئيس الجمهورية لإحلال السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي، وافق مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي على مقترح تمويل الحافز الأخضر لمالكي السيارات، بحيث يتم اعتماد حافز للسيارات الملاكي بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، وبنسبة 25% للميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. مجلس الوزراء يوافق على مقترح تمويل الحافز الأخضر لسيارات مبادرة الإحلال

أعلنت شركة دايموند موتورز، وكيل العلامة التجارية ميتسوبيشي في مصر، عن طرح فئتين جديدتين بلاك ايديشن "BLACK EDITION" من طراز ميتسوبيشي إكليبس كروس موديل 2021 في السوق المصري، وتأتي الفئتين بنفس مواصفات الفئة الثانية والثالثة من السيارة في السوق المحلي وبإضافة بعض اللمسات على السيارة باللون الأسود بالإضافة إلى توفير وسائل أمان إضافية تتمثل في وجود 7 وسائد هوائية.

لمزيد من التفاصيل.. طرح ميتسوبيشي إكليبس BLAK EDITION بمواصفات أمان أعلى وسعر جديد


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تخفيضات حتى 310 ألف جنيه على سيارات "رينو".. و"ميجان" تبدأ من 1,1 مليون جنيه

12:21 م الخميس 25 أبريل 2024

"أوتو موبيليتي" تخفض أسعار سيارات "جيلي" بقيمة تتخطى 200 ألف جنيه

12:15 م الخميس 25 أبريل 2024

«جي في للاستثمارات» تستهدف تجميع 5 موديلات من سيارات لادا في مصر

11:33 م الأربعاء 24 أبريل 2024

أبرز طرازات "لادا" المتوقع طرحها في مصر مع الوكيل الرسمي الجديد "GV Auto"

12:19 م الأربعاء 24 أبريل 2024