الثلاثاء 16 أغسطس 2022

التجارة والصناعة ترحب بالاستثمارات البرازيلية في مجالات صناعة وسائل النقل وقطع الغيار

1
التجارة والصناعة
حجم الخط: ع ع ع

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن اتفاقية التجارة الحرة مع دول الميركسور تخلق فرصًا استثمارية متميزة لمجتمع الأعمال البرازيلي في مصر، خاصةً في مجالات صناعة وسائل النقل وقطع الغيار والأدوية والصناعات الهندسية والنسجية والطاقة الجديدة والمتجددة.
اضافة اعلان

وشددت "جامع" على عمق وتاريخية العلاقات الثنائية بين مصر ودولة البرازيل باعتبارها الشريك التجاري الأكبر لمصر بقارة أمريكا اللاتينية.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال إلقاء جامع لكلمة مصر عبر تقنية الفيديو كونفرانس ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، بحضور كلًا من الرئيس/ جايير بولسونارو رئیس جمهورية البرازيل الفيدرالية والسيد/ أوزمــار شحـــفي رئيس الغرفة العربية البرازيلية للتجارة  وعدد كبير من الوزراء والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية .
اضافة اعلان

وتبلغ معدلات التبادل التجاري بين مصر والبرازيل نحو 2.5 مليار دولار  عام 2021، مشيرة إلى أن هناك فرصا استثمارية متميزة امام مجتمع الأعمال البرازيلي في السوق المصري في مجالات صناعة وسائل النقل وقطع الغيار والأدوية والصناعات الهندسية والنسجية والطاقة الجديدة والمتجددة.
اضافة اعلان

ووجهت جامع الدعوة لجميع الشركاء بدولة البرازيل لزيارة مصر، والوقوف على مظاهر التقدم والانجازات التي حققها الاقتصاد المصري على مدار 8 سنوات، والتعرف على الفرص المتاحة للتعاون في جميع المجالات والاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة  الموقعة مع اكتر من 80 دولة تمكن الشركات من الانتاج في مصر، والتصدير لتلك الدول دون رسوم جمركية.
اضافة اعلان

وقالت الوزيرة ان اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور، والتي دخلت حيز النفاذ عام 2017 تقوم بدور محوري في تعزيز التجارة بين مصر ودول التجمع وعلى الأخص دولة البرازيل، مشيرة إلى أن  الاتفاقية ساهمت في زيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية، وتعزيز نفاذها ليس للبرازيل فقط ولكن لدول الميركسور كافة نظراً لما يمثله السوق البرازيلي من نقطة ارتكاز محورية في نفاذ وتسويق السلع لدول الجوار .


إقرأ ايضا

أوبر تعين مدير عام إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

9:29 ص الثلاثاء 16 أغسطس 2022

زيادات جديدة على اسعار "شيفروليه اوبترا" 2023 في السوق المصري

4:27 م الإثنين 15 أغسطس 2022