عالم السيارات

07 شعبان 1439 22 أبريل 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أودي تكشف عن A6 الجديدة
# الجمعة , 13 أبريل 2018 03:00 م

 

 

ما زالت الصانعة الألمانية أودي تواصل تقديم جديدها إلى الأسواق، وهي هذه المرة تكشف عن الإصدار الجديد من سيارتها A6 أفانت، والذي يأتي بمظهر رياضي والعديد من المميزات التي سنتعرف إليها عبر السطور التالية..

يمكنك ببساطة أن تؤكد انتماء السيارة إلى أودي حتى إذا أزلنا عنها شعار العلامة الألمانية؛ فالخطوط تكشف عن ذلك الانتماء بوضوح، فهناك شبكة أمامية سداسية الأضلع شديدة الاتساع توحي إليك بأنها ستبتلع كل الهواء لتنقله إلى المحرك، وهي الشبكة المميزة لسيارات أودي المختلفة، وعلى جانبيها مصباحان بزوايا داخلية حادة، بينما تتوزع الخطوط البارزة على غطاء المحرك..

وفي المؤخرة يلفت الانتباه خط من الكروم اللامع يصل بين المصباحين، وسبويلر صغير يستقر أعلى الزجاج الخلفي ويبدو كامتداد للسقف، بينما تستقر على جانبي الجزء السفلي من المؤخرة فتحتا تهوية بتصميم أقرب إلى الشكل المستطيل..

في الداخل تسيطر الخطوط الأفقية على المقصورة موحيةً بالاتساع، خصوصًا على لوحة القيادة التي تحتضن في منتصفها شاشة لمسية ملونة وتقع أسفلها شاشة أخرى مخصصة للتحكم في مكيف الهواء، وحتى فتحات المكيف تأتي بتصميم أفقي متسع، وتساهم التطعيمات الخشبية على لوحة القيادة في إضافة مظهر فاخر إلى المقصورة..

وتأتي A6 أفانت الجديدة بخيارين من المحركات أولهما رباعي الأسطوانات والثاني سداسي الأسطوانات، ويعمل كلٌ منهما مع محرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون، ويتصل إما بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook