عالم السيارات

07 شعبان 1439 22 أبريل 2018
الرئيسيةالرئيسية محليات

لماذا أرتفعت بعض أسعار السيارات مع بداية 2018 !؟

لماذا أرتفعت بعض أسعار السيارات مع بداية 2018 !؟
# الثلاثاء , 02 يناير 2018 04:52 م

 

 

مع بداية عام "2018" شهد السوق المصرى أرتفاع ملحوظ فى أسعار بعض العلامات التجارية مثل "هيونداى" و"فورد" رغم ثبات الدولار الجمركى عند 16 جنيها وكذلك سعر العملة الأجنبية .. أذن لماذا ترتفع أسعار السيارات !!
 

عن هذا أفاد  اللواء حسين مصطفى المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، أن أبرز أسباب ارتفاع أسعار السيارات  بالسوق المصري هم ظاهرتى الأوفر برايس Over Price وتحرير سعر الصرف .

وأضاف مصطفى  في تصريحات خاصة  أنه منذ فترة هناك ارتفاع  في أسعار السيارات يرجع  السبب في الفترة الأولى إلي ظاهرة الأوفر برايس  حيث كان هناك قلة في المعروض من السيارات وكثر من الطلب عليها .

وأوضح أن الارتفاع الملحوظ  لأسعار السيارات خلال الفترة الأخيرة  علي الرغم من تثبيت الدولار الجمركي يرجع لتحرير سعر الصرف منذ فترة  مما أدى إلي  زيادة أسعار بشكل مبالغ فيه حيث كان الدولار يساوي 8 جنيهات والآن وصل في الجمرك  16 جنيها مما يرفع من أدوات تكلفة السيارة حيث زادت القيمة ومكونات السيارات التي يتم استيرادها من الخارج .

وأكد أن الحالة الوحيد التي يمكن أن تنخفض فيها أسعار السيارات هي استعادة العملة المحلية عافيتها  والتي يمكن أن يلاحظ خلال النصف الثاني من العام الجاري سواء من تصدير الغاز إلي الخارج أو عودة السياحة مما سوف يزيد على من موارد الدولة  لتحسن الوضع الاقتصادي
 
#
  • تعليقات Facebook