عالم السيارات

07 شعبان 1439 22 أبريل 2018
الرئيسيةالرئيسية رياضة
هينيسي فينوم F5.. الإعصار الأصفر
# الخميس , 28 ديسمبر 2017 10:00 ص

 

 

حين تتمتع إحدى الملكات بحب الشعب فإنها تبقى على عرشها يدعمها هذا الحب،  لكن الأمر يختلف في عالم السيارات، فمعهما بلغ حب جمهوره لسيارة وإعجابه بها لا تكاد واحدة تستقر على عرش السرعة حتى تزيحها أخرى لتحتل مكانها، ويستمر التنافس حاميًا على لقب "أسرع سيارة في العالم" ويستمر التطور الذي يجعل من الأرقام بطل المشهد، فكيلو متر واحد قد يحسم الموقف وجزء من الثانية قد يكون إشارة واضحة إلى صاحبة اللقب الذي يبدو أنه سيكون من نصيب السيارة هينيسي فينوم F5 الجديدة، فهي تسعى للتغلب على كونيجس إج أجيرا RS وبوجاتي تشيرون.. فهل تنجح؟

الأرقام تتحدث

يقول الإنجليز إن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات، لكن الأرقام هنا هي ما تتحدث لغةً شديدة الوضوح ويعلو صوتها على ما عداها، وهي تشير إلى امتلاك F5 لمحرك V8 سعة 7.4 لتر قادر على توليد 1600 حصان، وهي القوة التي يتم إرسالها إلى العجلتين الخلفيتين عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي ذي سبع سرعات، لتنطلق السيارة بسرعتها القصوى البالغة 484 كم/س، وهو ما يتفوق على سرعة أجيرا التي تنطلق بسرعة قصوى تبلغ 447 كم/س وتشيرون التي تبلغ سرعتها القصوى 420 كم/س.. ربما يكون من المناسب هنا أن نذكر أن اسم F5 الذي تحمله سيارة هينيسي يشير إلى إعصار يحمل الاسم نفسه اجتاح الولايات المتحدة في تسعينيات القرن الماضي، وقد بلغت سرعته 483 كم/س.. يبدو الاختيار موفقًا في رأيي.

 

لغز الأصفر

لماذا يكتسي كثير من السيارات الرياضية باللون الأصفر؟ يبدو هذا أقرب إلى الألغاز البوليسية التي تبحث عن حل، وأزيدك عزيزي القارئ من الشعر بيتًا فأخبرك أن الأرقام تخبرنا أن السيارات الصفراء تحتفظ بكثير من قيمتها عند إعادة بيعها بعد استخدامها، فهل يرجع ذلك إلى كون اللون الأصفر مبهجًا وحيويًا وموحيًا بالسرعة؟ أيًا كانت الإجابة، فسيارة هينيسي الجديدة تطل في الأصفر بجسم مصنوع من ألياف الكربون فائقة المتانة والخفة، وهو ما يناسب كونها تسعى لاقتناص لقب السيارة الأسرع في العالم..

والآن فلنترك اللون والخفة جانبًا ولنركز انتباهنا على التفاصيل الرياضية التي تساعد F5 على الانطلاق بسرعة وثبات في الوقت نفسه، وأولها جسمها نفسه الذي يشبه في تصميمه قطرة الدموع بمقدمة شديدة الانخفاض تكاد تلامس الأرض، وسقف ينحني بشدة نحو الخلف ومؤخرة تعلو قليلاً عن المقدمة، بالإضافة إلى سبليتر أمامي يمتد بعرض الواجهة، وجناح خلفي مصنوع من ألياف الكربون يضيف ثباتًا إلى المؤخرة، ودفيوزر ضخم يعلن عن نفسه أسفل الجسم، ولن تفوتك بالطبع ملاحظة فتحات العادم الثلاث التي تتخذ وضعًا أقرب إلى شكل المثلث..

ولأن التفاصيل الصغيرة تصنع فارقًا دومًا اهتمت هينيسي بها، فلم تنسَ إضافة فتحات تهوية خلف العجلتين الأماميتين وأمام العجلتين الخلفيتين، وكذلك أسفل عينَي السيارة اللذين حصلا على تصميم رأسي ضيق مسحوب أضاف لمسة من الحدة إلى التصميم النهائي، كما نلاحظ تداخل اللون الأسود مع الأصفر لصنع نوع من التناقض الجذاب.

------

هل أثار إعجابك ذلك الإعصار المتحرك على أربع عجلات؟ يمكنك الحصول على نسخة بسعر 600 ألف دينار، فقط سيكون عليك أن تجهز أموالك وتسرع باقتناص الفاتنة الصفراء، فصانعتها تنوي إنتاج 24 نسخة منها فقط.. فالعالم لا يحتمل الأعاصير الكثيرة كما نعلم.

#
  • تعليقات Facebook