عالم السيارات

07 شعبان 1439 22 أبريل 2018
الرئيسيةالرئيسية إختبار قيادة
كيا بروسيد.. تمهيدٌ ناري
# الأربعاء , 06 ديسمبر 2017 09:00 ص

 

 

تألقت السيارة في لون أحمر ناري، وقد حملت توقيع الصانعة الكورية بكل وضوح خصوصًا الشبكة الأمامية ذات تصميم "أنف النمر" الشهير -وإن بدت أكثر نحافة مقارنةً بطرازات كيا الأخرى- وعلى الجانبين استقر المصباحان الأماميان بشكلهما المسحوب إلى الوراء كأنهما ورثا العيون الضيقة من الكوريين، وأسفل كل منهما جاءت فتحة تهوية رأسية غاصت في بدن المصد الأمامي بينما برز منها إطار أسود بدا وكأنه أنياب حادة في وجه السيارة، وفي المنتصف استقرت شبكة سفلية تظهر شفاة بارزة من أسفلها..

على الجانبين يظهر أكثر التصميم الفريد للسيارة على طريقة Fastback، حيث تتمتع بمقدمة عملاقة ثم سقف ينزلق بشكل مائل نحو المؤخرة ليسمح فقط بمساحة ضيقة للزجاج الخلفي، وهو ما أضفى لمسة من الفخامة على السيارة، أما في الخلف فجاءت المصابيح بتصميم عبارة عن خط طويل متوهج بعرض المؤخرة، وفي الأسفل استقر زوج من فتحات التهوية بشكل رأسي عند كل جانب، أما عجلات السيارة فجاءت بمقاس 20 بوصة.

داخل المقصورة يبدو الأمر محيرًا بتصميمها الذي يمزج بين كلاسيكية الخمسينيات وعصرية الزمن الحالي، فقد جاءت لوحة القيادة بنفس اللون الأحمر الناري الخارجي، ومن أجل ذلك تم طلاؤها بنحو 90 طبقة للوصول إلى أفضل نتيجة، وقد خلت من الأزرار ومفاتيح التحكم إلا القليل تمامًا كما كانت السيارات في الماضي، وما يناقض ذلك هو الشاشات الحديثة التي تألقت في المنتصف وخلف عجلة القيادة لتشير إلى زمن مختلف.   

أما قلب بروسيد فما زال محاطًا بالغموض، لكن بالنظر إلى هذا التصميم والبنية القوية فيمكن توقع محرك متصل بشاحن تيربو، ويعتبر الأعلى قوة بين محركات سيد الحالية محركًا سعة 1.6 لتر، وحينها قد تتجاوز قوته الحصانية 200 حصان.. أما التساؤل الذي قد يدور في أذهاننا الآن هو إلى أي مدى سيأتي الجيل الثالث من بروسيد مشابهًا لهذه النسخة الفريدة؟ هذا ما ستجيب عنه كيا في الفترة القادمة. 


#
  • تعليقات Facebook